رياضة

الكلاسيكو || 10 معلومات يجب عليك معرفتها عن كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

الكلاسيكو (بالإسبانية El Clàssic) وهي مباراة تنافسية بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة ،الناديين الأهم في العاصمة مدريد ومدينة برشلونة ،وهما أكبر مدينتين في إسبانيا.

وكانت تطلق كلمة الكلاسيكو على المباريات التي تجمع الفريقين في الدوري الإسباني فقط ،ولكن الآن أصبحت تطلق على جميع المباريات بين الفريقين سواء كانت في الدوري أو كأس الملك أو دوري أبطال أوروبا.

1.المباراة الأكثر مشاهدة في العالم

تعد مباراة الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة أكثر مباراة مشاهدة حول العالم فهي تُشاهد من قبل الملايين حول العالم وليس في أوروبا فقط ,فالناديان من أغنى وأنجح النوادي في العالم ,حيث يمتلك نادي ريال مدريد أكبر قاعدة جماهيرية.

2.أول لقاء بين الفريقين

أول لقاء جمع الفريقين كان في تاريخ 13 مايو 1902 ضمن منافسات كأس كوروناسيون بالعاصمة مدريد حيث انتصرت فيه برشلونة على ريال مدريد بنتيجة 3-1, أما أول لقاء في البطولات الحالية كان في بطولة كأس ملك إسبانيا في يوم 26 مارس 1916 والذي انتهى بفوز برشلونة بنتيجة 3-1 أيضاً, أما أول لقاء لهما في الدوري الإسباني في 17 فبراير 1929 كان لصالح نادي ريال مدريد حيث انتصر حينها بنتيجة 2-1.

3.أغنى ناديين في العالم

حسب التقرير الذي نشرته مؤسسة “ديلويت” البريطانية لأغنى أندية كرة القدم في العالم لعام 2020، احتل نادي برشلونة المركز الأول بإيرادات تقدر ب ،كما احتل نادي ريال مدريد المركز الثاني بإيرادات تقدر ب ،وبهذا يكونان أغنى ناديين في العالم حالياً.

4.سبب العداوة بين الفريقين

من الأسباب الرئيسية التي زادت من أهمية وحساسية المباراة بالنسبة للاعبي الفريقين والجماهير نتيجة الصراعات السياسية بين أبناء إقليم كتلونيا الذين يعتبرون نادي برشلونة رمز لإقليمهم وبين الحكومات المركزية المتعاقبة في العاصمة مدريد.

اكتسب برشلونة شعار أكثر من مجرد نادي (بالكتالونية: Més que un club)‏ بسبب احتضانه للقومية الكتالونية، وتمثيله لإقليم كتالونيا.

5.أكبر نتيجة في تاريخ مباريات الكلاسيكو

أكبر نتيجة بين ريال مدريد وبرشلونة كانت في إياب نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، حيث تفوق ريال مدريد على غريمه برشلونة بنتيجة 11-1 ، وتعد هذه المباراة من أكثر المباريات جدلاً عبر التاريخ بسبب الروايات المتعلقة بها, فجماهير برشلونة تعتقد أن

هذه النتيجة حصلت بسبب تهديد الجنرال العسكري للبلاد فرانكو في ذلك الوقت للاعبي برشلونة والحكم، أما جماهير ريال مدريد

تنكر هذه القصة فالنتيجة معترف بها في موقع الفيفا الرسمي ومواقع الأندية الرسمية.

6.الفريق الأكثر فوزاً بالكلاسيكو

لعب الفريقان حتى يومنا هذا 244 مباراة رسمية، تفوق نادي ريال مدريد في 97 لقاء منها وبرشلونة في 96 مباراة، بينما تعادل الفريقان 52 مرة.

كما تفوق الميرنغي ريال في الدوري الإسباني، حيث التقى الفريقان 181 مرة, انتصر الميرنغي في 74 مباراة وبرشلونة في 72، بينما تعادلا في 35 لقاء.

7.هداف الكلاسيكو

ليونيل ميسي لاعب برشلونة هو أكثر من سجل في المباريات الرسمية بين الفريقين، حيث سجل 26 هدف، وهو أيضاً من اللاعبين الأكثر تسجيلاً للهاتريك في الكلاسيكو (مرتين) في كلاسيكو الدوري الاسباني 2006-2007 ودوري 2013-2014.

8.أكثر اللاعبين مشاركة وأسرع هدف

سيرجيو راموس لاعب ريال مدريد هو أكثر من شارك في الكلاسيكو ،حيث شارك في 45 لقاء.

أما أسرع هدف في الكلاسيكو كان من توقيع لاعب الريال كريم بنزيما بعد 21 ثانية فقط من بداية اللقاء في كلاسيكو الدوري عام 2011.

9.نتائج آخر 5 مباريات كلاسيكو

شهدت آخر 5 مباريات بين الفريقين انتصارين لريال مدريد وانتصارين لبرشلونة وتعادل وحيد في عام 2019، فهل سيتفوق أحد الفريقين في مباراة اليوم أم سنشهد تعادلاً آخر.

10.موعد اللقاء القادم

نشهد اليوم السبت 10/4/2021 كلاسيكو مثير للغاية في تمام الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت سوريا

فالفريقان يرغبان بالفوز للاستمرار في سباق الحصول على لقب الدوري الإسباني بعد تعثر أتلتيكو مدريد في لقائه الأخير مع إشبيلية.

شاركنا رأيك بالمقال وتوقعك لنتيجة المباراة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى